٥٤ مليون زائر لدبي مول خلال العام الماضي

دبي في 5 يناير / وام / حقق “دبي مول” ـ الذي يعد من أضخم وأكبر مراكز
التسوق في العالم ـ رقما قياسيا جديدا باستقطابه أكثر من 54 مليون زائر
خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 15 في المائة مقارنة بعام 2010 ليصبح
بذلك وجهة التسوق والترفيه الأكثر اجتذابا في العالم مقارنة بمدينة
نيويورك الأمريكية التي زارها نحو 2ر50 مليون سائح في 2011 .
كما يتفوق عدد الذين زاروا دبي مول خلال العام الماضي على أعداد
الزائرين إلى كافة الوجهات الترفيهية البارزة في العالم بما في ذلك
“تايمز سكوير” /2ر39 مليون زائر / و”سنترال بارك” /38 مليون زائر/
وشلالات “نياجارا” /5ر22 مليون زائر/.
وأفاد بيان صحافي صدر عن شركة إعمار العقارية ـ المطورة لدبي مول ـ
اليوم بأن مبيعات التجزئة في مختلف منافذ “دبي مول” شهدت نموا بلغ نسبته
نحو 35 في المائة في العام الماضي مقارنة بمبيعات عام 2010.
وقال سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” ومقرها دبي ـ
في تصريح صحافي له أن الرقم القياسي الذي حققه دبي مول في عدد الزوار
السنوي سيرتقي به لأخذ صدارة الوجهات السياحية ومراكز التسوق والترفيه
الأكثر استقطابا للزوار في العالم متفوقا على جميع المعالم والوجهات
الشهيرة في أصقاع الأرض كافة .
واعتبر هذا “الإنجاز الاستثنائي” مؤشرا واضحا على المكانة الرائدة التي
تتمتع بها مدينة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي مما يعكس بدوره
قوة الرؤية الإستراتيجية والأهداف التنموية الطموحة التي أرسى ملامحها
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس
الوزراء حاكم دبي.
وذكر العبار أن هذه الأرقام القياسية تشهد على أهمية دبي كوجهة سياحية
مفضلة لدى الزوار من مختلف أنحاء العالم ومدى تميز أداء قطاع تجارة
التجزئة محليا مدفوعا بالإنجازات الكبيرة المحققة في هذا الصرح الرائد
الذي طورته شركة إعمار العقارية.
وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي مع تحسن ملحوظ في مبيعات قطاع التجزئة ما
يسلط الضوء على الدور الحيوي لدبي مول في تعزيز أداء القطاع في دبي
وبفضل مجموعة من الخيارات الواسعة التي يوفرها المركز عبر متاجر لنخبة
من أرقى العلامات التجارية التي يتواجد بعضها للمرة الأولى في منطقة
الشرق الأوسط وهو ما يؤكد أهميته كوجهة رائدة ليس فقط في الشرق الأوسط
فحسب بل على امتداد منطقة أوسع تضم جنوب آسيا وأفريقيا ورابطة الدول
المستقلة وأوروبا.
وساهم الموقع الحيوي لدبي مول ضمن مشروع “وسط مدينة دبي” الذي تبلغ
قيمته التطويرية 20 مليار دولار في دعم أداء المركز باستمرار.
ويحتضن وسط مدينة دبي أكبر مشاريع “إعمار العقارية” نخبة من أبرز
المعالم والوجهات في دبي يتقدمها “برج خليفة” أطول مبنى في العالم و”دبي
فاونتن” بالإضافة إلى سبعة فنادق عالمية والآلاف من الوحدات السكنية
والمكاتب الفاخرة.
وأكد العبار أن مختلف المرافق والوجهات المميزة التي يحتضنها وسط مدينة
دبي ساهمت في ترسيخ مكانته كوجهة الحياة العصرية الأولى في دبي إلى جانب
الدور الحيوي للمشروع في دعم نمو قطاعات السياحة والضيافة وتجارة
التجزئة وغيرها من القطاعات الاقتصادية المهمة.
يضم “دبي مول” مجموعة كبيرة من الخيارات التجارية ضمن متاجره المتنوعة
التي يصل عددها إلى 1200 تلبي مختلف متطلبات العملاء بدءا من الألبسة
والأزياء والإكسسوارات ومرورا بالمعدات والأدوات الكهربائية والأثاث
المنزلي وانتهاء بأحدث أجهزة الاتصالات والخيارات السمعية والبصرية
المميزة والكتب والمجوهرات وغيرها من المنتجات.
كما يضم “دبي مول” أكثر من 160 من أرقى المطاعم والمقاهي إضافة إلى
العديد من منافذ الأطعمة والمشروبات الجديدة والحصرية التي تسهم في
تعزيز مكانته كوجهة أساسية لمحبي تناول أشهى الأطباق مع الأصدقاء
والعائلة.
ويشتمل “دبي مول” على العديد من الوجهات الترفيهية المميزة التي تعزز
مكانته كوجهة سياحية وترفيهية متفردة منها “دبي أكواريوم حديقة
الحيوانات المائية” الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر واجهة
أكريليك في العالم و”حلبة دبي للتزلج على الجليد” المصممة وفق المعايير
الأولمبية العالمية ومجمع “سيغا ريببلك” للألعاب التفاعلية والإلكترونية
وهو الأول والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط و”مدينة كيدزانيا”
للألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال والأولى في المنطقة ومجمع
“ريل سينما” لدور العرض السينمائي الذي يضم 22 صالة إذ يعد من بين أكبر
المجمعات السينمائية في المنطقة بطاقة استيعابية تصل إلى 2800 شخص كما
تشكل نوافير “دبي فاونتن” الرائعة في ممشى الواجهة المائية لـ “دبي مول”
مقصدا لآلاف الزوار يوميا.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: