شركة “أي بي أم” تكشف عن “واتسون” المحقق الجنائي الإ لكتروني المستقبلي في العالم

كشفت شركة “أي بي أم” خلال الجلسة الثانية للقمة الحكومية المنعقدة في دبي اليوم الثلاثاء، عن تطبيقها الجديد المسمى “واتسون” والذي يستخدم في جمع وتحليل كميات ضخمة من المعلومات حول الأفراد والحياة بشكل عام، وربط المعلومات ببعضها البعض لتوفيرها إلى الجهات الكحومية ، للاستقادة منها في التحقيقات الجنائية.
وقدم بيرنارد ميرسون من شركة “أي بي أم”، خلال الجلسة عرضاً مفصلاً حول التطبيق، مؤكداً أن “واتسون سيستخدم في التحقيقات الجنائية مستقبلاُ، حيث بإمكانه توفير معلومات إلى المحققين حول المتهم والضحية وربط هذه المعلومات مع بعضها للوصول إلى الحقيقية حول الجريمة”.

25 مليار دولار
وكشف ميرسون أن “الشركة دفعت أكثر من 25 مليار دولار كاستثمارات من أجل تطوير التطبيق، واستقطبت أهم شركات تتحليل البيانات، وخبراء للتعامل مع كم المعلومات وتحليلها، منوها إلى أن التطبيق يقرأ 200 مليون صفحة ويحلل 3500 كتاب خلال 17 ثانية”.

استخدمات أخرى
وأشار إلى أن “التطبيق يمكن أن يكون له استخدمات أخرى مستقبلاً بعد استكمال جمع المعلومات وتحليلها ومقارنتها، حيث يمكن الاستعانة به من قبل الحكومات في جمع الرسوم وفرض الضرائب، والتنبؤ بالكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات، وتوقع حركة السير”.

سجل طبي
وأكد بيرنارد ميرسون أن “أكثر ما يميز “واتسون” أنه يتعلم مثل البشر، ويستوعب المعلومات ثم يحلل الافتراضات ويصنفها لاختيار الأكثر صحة منها، إضافة إلى أنه يمكن استخدامه في القطاع الصحي لغرض توفير معلومات كافية حول الأفراد منذ ولادتها وتوفير سجل طبي لهم حتى وفاتهم ومعرفة السبب من الوفاة”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: