دراسة صحية: عبّروا عّن مشاعر الغضب والوعيد- تصِحّو

هل “رفعت صوتك” على حبيبك من قبل؟ فلت من لسانك “كلمة جارحة” لأحد أقاربك أو زملاؤك؟ هل ينتقدك أصدقائك طوال الوقت من أجل ألفاظك الجارحة؟
إذا كنت من هذه النوعية من البشر.. إليك هذه المفاجأة!
تلك المشكلة التي تظن أنها مشكلة لديك.. ليست مشكلة من الأساس، وقد أثبتت دراسات حديثة أن “التعبير عن الغضب” يحرر الألم من جسدك، بالطبع هناك مواقف لن تجد القدرة لممارسة هذة العادة الصحية بسهولة من خلالها، مثل أن ترفع صوتك على مديرك عندما يكلفك بعمل لا يروق لك، ثم تقول له ” سوري والله.. أوامر الطبيب” ولكن يمكنك أن تفعلها بعد ذلك بين أصدقائك و أنت تصرخ بأعلى صوت لديك، لتنام في سلام.
1- التعبير عن الغضب تقلل الألم

قام ريتشارد ستيفن بجامعة كيلي البريطانية بإجراء دراسة على 67 طالب بالجامعة، حيث طلب ريتشارد من الطلاب أن يضعوا أياديهم في وعاء من الثلج، وعندما تبدأ اليد تتألم، يعبرون عن ألامهم بشكل عادي و كلمات لائقة، ولكن عندما أعاد التجربة وطلب منهم أن يعبروا عن ألامهم باستخدام “التعبير عن الغضب” أو “التوعد”، هذا الأمر جعلهم يتحملون وضع أياديهم في الثلج فترة أكبر، مما يدل على أن تلك الشتيمة قامت بتحرير بعض الألم الذي سببه الثلج.
2- التعبير عن الغضب تجعلك تشعر أنك أقوى

هذا لأن هذه الدراسة أثبتت أن التعبير عن الغضب تجعل الشخص يبدو عدوانياً أكثر ما هو عليه في الحقيقة، الأمر الذي يجعل الآخرين يرونه شخص أقوى، والأهم أنها تجعلك تشعر بالقوة بالفعل من داخلك.
3- التعبير عن الغضب ميكانيزم دفاع جيد

عندما أجرى ريتشارد هذه الدراسة، لاحظ أن استخدام تعابير الغضب من قبل الطلاب الذين شاركوا في تجربة، كان عبارة عن ميكانيزم دفاع جيد قام بإلهاء عقولهم عن الألم الناتج عن درجة حرارة الثلج المنخفضة، لأن بقائهم صامتين دون هذا الصريخ والتنفيس عن الغضب، يجعل كل تركيزهم فريسة لهذا الألم.
4- التعبير عن الغضب تزيد من الحميمية في علاقاتك
قامت مونيكا بيدنارك بدراسة في جامعة سيدني، لتثبت أن استخدام التعبير عن الغضب والوعيد في شرحك ومناقشتك الأمور مع صديق قريب أو حبيب، يجعل منكم أشخاص أقرب ويزيد الحميمة بينكم.
5- التعبير عن الغضب شيء فطري ومعبر

العالم النفسي Timothy Jay قضى ما يقرب من 40 عاماً من عمره بدراسة تعابير الغضب والوعيد، ويقول في هذا الصدد “أنها تسمح لنا بالتعبير عن الغضب والحب والسعادة وكل شيء، إنها مثل الكلاكس في سيارتك تستخدمه لأشياء عديدة، وهو شيء موجود بداخلك بالفطرة وخلقت به.

Sent from my iPadmc

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: